أداة الاستبيان

ما هي أدوات أبحاث السوق الأكثر فعالية؟



أبحاث السوق هي جزء حيوي من استراتيجية الشركة على المدى القصير والطويل. مع كل يوم يمر شعبيتها في تزايد مستمر، لأنها تسمح بتحديد حالة واتجاهات سوق معينة، فإن الطلب على مجموعة من المنتجات أو منتج معين، وإعطاء إمكانية لخلق فرص عمل جديدة أو تكييف الخطة الحالية لتطوير الشركة أو ترويج المنتجات. هناك العديد من أدوات أبحاث السوق، والتي هي مهمة أو اكثر فعالية في بعض الحالات. هناك إستطلاعات و مقابلات شخصية في الطريق أو على الهاتف واختبارات القاعة، التجارب، دراسات الأستقصاء، وما بينها. ولكن على الرغم من تنوعها، فان الأكثر عالمية هو أبحاث السوق على الانترنت.

لقد فتح اختراع شبكة الإنترنت فرصا جديدة لتطوير الأعمال. في واقع اليوم البحث على الانترنت هو أكثر أداة بأسعار معقولة وسهلة ومرنة لدراسة اراء المستهلكين ، والسوق، ورضا الموظفين، وما إلى ذلك في هذه المقالة سوف نصف كيفية إجراء أبحاث السوق بأقصى قدر من الكفاءة، والتي ينبغي أن تكون فيها أدوات أبحاث السوق مستخدمة وما النتائج التي ستساعد بحوث الانترنت على تحقيقها بشكل عام.

احد أبسط الطرق لتحديد العرض والطلب على منتجات معينة هو دراسة محركات البحث عن الكلمات الرئيسية التي تمثل أو تصف المنتجات الخاصة بك. وبالتالي ستحدد ما إذا كان المنتج ذو شعبية على شبكة الإنترنت. يمكنك أيضا معرفة مدى وسع النطاق وبأي طريقة قد قدمت من قبل المنافسين. ميزة أخرى، وهي تسويق الأدوات البحثية التي توفر الكلمات الرئيسية، وتحديد المنافذ التي يمكن أن تتخذها منتجاتك. ربما تكون لا تعتقد حتى بوجود بعض منها.

والخطوة التالية هي دراسة مقترحات وسياسات المنافسة. عليك أن تعرف كيف يمكن أن تختلف منتجاتك بشكل إيجابي، ما هي نقاط القوة والضعف في حملات الترويج للمنتجات. أدوات أبحاث السوق، استنادا إلى دراسة المنافسين، ويمكن استخدامها ليس فقط لأيام وأسابيع قليلة، ولكن أيضا لفترة أطول. احد أكثر الطرق الفعالة لاكتساب الخبرة هي تصحيح أخطاءك، ولكن التعلم الدائم من أخطاء المنافسين أقل إيلاما بكثيرلكل من رجال الأعمال وعن سمعة شركتك.

إذا كانت شركتك تعمل حاليا، فان المعلومات حول هذا الموضوع يمكن أن تكون ممثلة من قبل منظمات أو أفراد اخرين. ويمكن أن تكون المراجع على المواقع، بلوق أو الشبكات الاجتماعية. يمكن للزبائن الغير راضين أن يشتركوا في الآراء السلبية على المنتج الخاص بك مع أصدقائهم ومعارفهم. قد يترك المنافسين أيضا تصريحات مماثلة نيابة عن الآخرين، لكن هذا يحدث في حالات نادرة جدا، إذا لم تكن أحد المشاركين في السوق على نطاق "قاري". لذلك، للحصول على أقصى قدر من السيطرة على الاستعراضات الأفراد، لتكون قادرا على اصلاحها في الوقت المناسب وعدم فقدان العملاء الحاليين، فان الاستراتيجية الأكثر فعالية هي استخدام أدوات أبحاث السوق مثل الاستطلاعات على الأنترنت والاستبيانات، واستقصاءات الرأي واستطلاعات المتابعة، إلخ.

الاستطلاعات على الإنترنت هي الأسهل في التنفيذ والطريقة الأكثر أسعار معقولة لدراسة آراء المشترين. فقط عملائك معتادون على مزايا وعيوب المنتج أو الخدمة التي تقدمها . الى جانب ذلك، ليس عليك أن تخمن عن كيفية تحسين الخدمة الخاصة بك، وإضاعة الوقت والمال والجهود المبذولة على ابتكار من شأنه أن يبقى غير مطالب به بين المستهلكين. للحصول على أكبر قدر من الفائدة من الاستطلاعات والاستبيانات، فمن الضروري تصميم الأسئلة الصحيحة، استخدام تقنية فعالة والنهج المهمة للعملاء. وبالإضافة إلى ذلك، فان الأكثر أهمية هو أن إجراء التحليل الصحيح للنتائج التي تم الحصول عليها، والتي سوف تسمح بجعل الاستنتاجات الصحيحة، وبناء استراتيجية التنمية المستقبلية. الاستطلاع على الانترنت ليس مجرد قائمة من أسئلة متعددة الخيارت ، التي يمكن أن تنشأ وتطبق في أي مكان. فقط استخدام أدوات أبحاث السوق المهنية ومساعدة الخبراء ستساعد على الحصول على النتائج، التي ستكون ضرورية لعملك في المستقبل.

يطورExaminare AB أدوات أبحاث السوق وإجراء الاستطلاعات على الإنترنت منذ عام 2007. متخصص Examinare لديهم خبرة واسعة في العمل مع الشركات من مختلف الأحجام التي تقدم أي نوع من المنتجات. وراء المتخصصين أكثر من 9 ملايين من الاستطلاعات والآلاف من الزبائن سعداء. إذا كنت تريد أن تنجح وتغزو آفاق جديدة، اتصل بنا الآن عن طريق ملء طلب السعر على صفحة الاستشارات. سنساعدكم بكل سرور لكي تصبح الأفضل على السوق الخاصة بك مع أفضل أدوات البحث المتاحة في السوق!


باقة عروض متكاملة متوفرة الآن للطلبات المباشرة .

product
استبيان رضا الزبون لـ متلقي

1400 EURO 
نقوم بإعداد استبيان رضا الزبون مصمم خصيصاً لشركتك ثم نشره، إرسال التذكيرات للمتلقين عنك. يمكنك بذلك استعراض النتيجة النهائية ضمن حساب أداة الاستبيان الخاص بك. مع خد ...

product
استبيان رضا الزبون لـ 5000 متلقي

1800 EURO 
نقوم بإعداد استبيان رضا الزبون مصمم خصيصاً لشركتك ثم نشره، إرسال التذكيرات للمتلقين عنك. يمكنك بذلك استعراض النتيجة النهائية ضمن حساب أداة الاستبيان الخاص بك. مع خد ...

product
Analysis of Market Potential

50 EURO 
Analysis of Market Potential will help to evaluate the potential market capacity, draw the profitable development route, set the best prices for the products or even timely prevent you from wasting your finances.

product
Global Market Research

50 EURO 
Global Market Research Template is aimed to help Suppliers understand their international customer preferences, likes and dislikes, get important feedback on products, marketing strategies and measure brand perception.